Home » , » اللجوء الى كندا بواسطة امريكا Immigration to Canada

اللجوء الى كندا بواسطة امريكا Immigration to Canada

اللجوء الى كندا بواسطة امريكا Immigration to Canada

 
اللجوء الى كندا بواسطة امريكا Immigration to Canada
اللجوء الى كندا بواسطة امريكا Immigration to Canada
في الشهر الأخير وصل على بريد الموقع عدة أسئلة تتمحور حول اللجوء الى كندا عن طريق امريكا ، وأنا في هذا المقال سأتحدث عن هذه الطريقة بشكل مختصر ، وسأوضح ميزات وعيوب هذا الطريق.

اللجوء الى كندا عن طريق امريكا

 

أولاً هذه الطريقة تستلزم الوصول إلى الحدود الأمريكية الكندية ، ولكني سأتحدث عن الطريقة  الأسهل والأسرع ، وهذه الطريقة هي استخراج تأشيرة سياحية أو دراسية أو أياً كانت التأشيرة المهم الدخول إلى الأراضي الأمريكية ، وأنا أفضل الوصول عن طريق مدينة شيكاغو إذا يستغرق الوصول إلى كندا وأمريكا عدة ساعات ، ولا عجب في ذلك لأن الأراضي الأمريكية والكندية أرض واسعة ، وعند الوصول إلى الحدود يتقدم الشخص بطلب لجوء في كندا ، أو الأفضل الوصول إلى مدينة سياتل الأمريكية ومن منها إلى مدينة فانكوفر الكندية.

ميزات اللجوء الى كندا عن طريق امريكا

ميزات هذه الطريقة هى السهولة والسرعة فمثلاً الحصول على تأشيرة سياحية إلى الولايات المتحدة ليس صعباً مثل كندا ، أيضاً الإجراءات سريعة عكس إجراءات اللجوء الى كندا شبه المعقدة والتى تكون إما عن طريق الكفالة الكنسية أو عن طريق الكفالة الخماسية ، أو عن الطريقة التى تعد الفرص فيها شبه معدومة وهى اللجوء الى كندا عن طريق المفوضية بسبب قلة الأعداد التى تتقدم إلى كندا وحصة كندا المحددة لإستقبال اللاجئين عن طريق المفوضية.
أيضاً المفوضية إجراءتها طويلة جداً وغير مضمونة تماماً فبعد الإنتظار لفترة طويلة غالباً ما يأتي الرد بالرفض هذا إن كان هناك رد من الأساس على معظم الناس.

يظن الناس أيضاً أن اجراءات الكفالة الخماسية والكنسية للجوء إلى كندا سهلة ، بالطبع هى ليست صعبة إذا طبقت الشوط المطلوبة ، أما اذا لم تتوفر فالفرص معدومة.

عيوب اللجوء الى كندا عن طريق امريكا

عيوب هذه الطريقة تغطي على ميزاتها لأن هذه الطريقة لا يوفق فيها الجميع ونسبة كبيرة من الأشخاص الذين يفكرون في اللجوء في كندا بهذه الطريقة يتم رفضهم.

قد يسأل البعض لماذ يتم رفض الأشخاص والجواب هو لسبب وجود إتفاق بين الحكومة الكندية وحكومة الولايات المتحدة ينص على إعادة من يذهب من إحدى البلدين إلى الحدود البرية للبلد الآخر بدون تأشيرة ويتقدم بطلب لجوء على الحدود.
بالطبع هذا القرار لا يطبق على الجميع فمثلاً الأشخاص الذين لديهم أسباب قوية جداً  ولديهم ما يثبت ويبرهن على ما يقولون إذا وصلوا إلى كندا عن طريق امريكا وتقدموا بطلب لجوء يتم قبولهم.
أيضاً الأشخاص الذين يفكرون في اللجوء الى كندا عن طريق امريكا ولهم أقارب داخل كندا يتم قبولهم أو بمعني أدق منحهم حق الدخول إلى كندا ودراسة طلبهم داخل كندا.
أيضاً تسمح كندا للقاصرين بدخول أراضيها إذا كانوا قد وصلوا إلى حدوها غير مصحوبين بذويهم المؤولين عنها ، ولأشخاص الذين تمنحهم كندا حق الدخول إلى أراضيها طبقاً للقانون اذا كانت كندا ترى أنهم يشكلون خطراً على أمن كندا فمنحق كندا أن تمنعهم من دخول اراضيها.
من يرغب في الحصول على معلومات أكثر حول هذا القانون يمكنه زيارة الصفحة بنفس القانون على موقع وزارة الهجرة والجنسية الكندية من هنا.
المشكلة التى لا يتفطن لها الأشخاص أن من يتم رفضه في هذه الحالة قد لا تسمح له أمريكا أن يعود كما كان في السابق فمثلاً اذا كان الشخص طالب قد تمنعه أمريكا من استكمال دراسته ومن ثم تقوم بترحيله إلى بلده ووضع اسمه على قوائم المحرومين من الدخول إلى الأراضي الأمريكية لعدة سجنوات.

أخطاء يقع فيها كل من يفكر في اللجوء الى كندا عن طريق امريكا

الخطأ الأكبر ليس على الشخص الذي يترك البلد الذي يتواجد فيه ويذهب إلى أمريكا من أجل اللجوء إلى كندا ، ولكن الخطأ على الشخص الذين يقيم في أمريكا ويفكر في تركها من أجل اللجوء الى كندا وهذا غباء يترك الإستقرار ويذهب إلى شئ الفرص فيه قليلة جداً وغير مضمونة.
المشكلة الأكبر أن كثير ممن يبحثون عن هذه الطريقة ويرسلون رسائلهم على بريد الموقع هم من تم اختيارهم في القرعة العشوائية ويفكرون في التوجه إلى حدود كندا وأمريكا من أجل اللجوء إلى كندا ، ولا أعلم كيف يفكر هؤلاء الأشخاص كأنهم يبحثون عدم الإستقرار.

SHARE